كاس العالم قطر 2022
كاس العالم في قطر world Cup2022
مقدمة
أصبح التسويق جانبا مهما من عصر المعلومات هذا. يركز هذا المشروع على ملف استضافة كأس العالم الناجح الذي كان لصالح قطر. وعادة ما يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتقديم العطاءات بحيث يستضيف أعلى مزايد أو بلد منافسات كأس العالم. ومن المقرر أن تستضيف قطر للمرة الأولى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. وستكون هذه فرصة كبيرة لرجال الأعمال للاستثمار في قطر خلال المسابقات. تركز هذه الورقة على ملف قطر لاستضافة كأس العالم من خلال إلقاء نظرة على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). كما ستقوم الورقة بالتحقيق في وسيلة الحملة الترويجية المحتملة وتحليلها مثل الكتيبات والملصقات وغيرها. ثم تختتم الورقة بتحليل السوق المستهدفة وكيف ستؤثر المواد الترويجية على السوق المستهدفة. ترتبط هذه المناقشة بمهمة FIFA وأهدافه.
-----------------------------------------------------------------------------------
معلومات أساسية
في عام 2007 ، وضع FIFA اللمسات الأخيرة على سياسة التناوب القاري التي تجعل الدول الأفريقية وأمريكا الجنوبية غير مؤهلة لعامي 2018 و 2022. بدأت عملية تقديم العطاءات لكأس العالم FIFA لعام 2022 في مارس 2009. وتلقى مجلس الإدارة ما مجموعه أحد عشر عرضا من ما يقرب من ثلاثة عشر بلدا. تم إلغاء جميع العروض من أوروبا بينما تم إلغاء عرض دول أخرى مثل إندونيسيا بسبب عدم كفاية الدعم من الحكومة وانسحبت المكسيك بسبب القيود المالية. وسلبت حقوق التصويت من اثنين من أعضاء لجنة الفيفا بسبب مزاعم الرشوة.
ينظر العديد من الناس إلى النجاح النهائي لفوز قطر بكأس العالم على أنه دفعة للنمو الاقتصادي والمالي للبلاد. يصبح التسويق جانبا مهما خلال هذه المسابقة لأن كأس العالم هي مسابقة عالمية تجمع العديد من البلدان معا. يحكم FIFA كونغرس FIFA واللجنة التنفيذية واللجنة الدائمة. ويجب على مجلس الإدارة أن يكفل تسويق المنافسة بشكل جيد. وفي مقابلة مع رئيس الفيفا، أشار إلى العديد من العوامل التي يجب مراعاتها من أجل النظر في بلد ما. ويشمل ذلك عدد الملاعب وقدراتها ومواردها المالية والدعم الحكومي والأمن والمرافق الاجتماعية الأخرى.
-----------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------
المنظمة
تهدف هذه الخطة إلى خلق فرص استثمارية في قطر خلال عام 2022 من خلال وضع المواد الترويجية المناسبة حتى يتمكن عدد كبير من الأشخاص من حضور مسابقات كأس العالم في قطر. تتمثل أهداف FIFA في تنظيم مسابقات كأس العالم في ممر حر وممر ، وتحليل التقنيات المختلفة التي سيتم استخدامها خلال المسابقات ، والتخطيط لكيفية الترويج للمسابقات في جميع أنحاء العالم.
-----------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------
حملة ترويجية
بعد العروض الناجحة، أمام قطر مهمة صعبة للغاية تتمثل في الترويج لمسابقة كأس العالم بمساعدة مجلس إدارة FIFA حتى تنجح المسابقة. يجادل Jobber (2001) بأن خطة الترويج الناجحة يجب أن تقيم جميع الفرص المتاحة للاتصال ، وقنوات الاتصال لاستخدامها ، والأهداف التي يجب استخدامها ، والرسالة التي يجب تمريرها ، والميزانية للعمل معها ، وفعالية الحملة. العديد من المواد الترويجية مناسبة لهذه المسابقة.
ينمو سوق مسابقات كأس العالم من موسم إلى آخر. وذلك لأن العديد من البلدان قد أدرجت كرة القدم كلعبة رئيسية لكل من الشباب والكبار. يبقى أنه على الرغم من أن غالبية الناس قد لا يشاركون بنشاط في لعب اللعبة ، إلا أن نسبة كبيرة من الناس يحبون مشاهدة اللعبة. تعد خطة التسويق المناسبة ضرورية لأن العالم كله له دور يلعبه في المنافسة. سيتم تنفيذ الجزء الأكبر من العروض الترويجية باستخدام الملصقات ومواقع الويب والكتيبات.
-----------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------
الكتيبات
يعد التصميم الاحترافي للكتيبات لهذه المسابقة استثمارا جيدا للفيفا لأنه سيضع تصورا لمطالب مشجعي الألعاب. يمكن للكتيبات نشر FIFA في عالم من الاحتراف حيث يتم توضيح ملفاتهم الشخصية بشكل جيد. يحتاج تصميم الكتيبات إلى المصمم لالتقاط سيكولوجية السوق المستهدفة. الكتيبات ليست مكتظة لأنه في عالم تصميم الكتيبات ، كلما قلت محتوياتها ، زاد تصميم الكتيب. تم استخدام خطوط كبيرة لجذب انتباه الجمهور. من الممكن أن ينجذب شخص بعيد حتى يتمكن من الانتباه والتقاط الرسالة. الرسالة واضحة ورياضية وتأخذ في الاعتبار عقل العميل.
-----------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------
الملصقات
تستخدم هذه المواد لالتقاط جمهور أكبر بتكلفة قليلة جدا في غضون فترة قصيرة جدا. يجب البحث عن نوع اللاعبين الذين سيبحث عنهم المشجعون ، والبلدان المفضلة لرفع الكأس والجمهور. التنويع أثناء استخدام الملصقات هو ممارسة مهمة للغاية. يجب استخدام الملصقات في أماكن مختلفة وتصاميم مختلفة للملصقات المستخدمة والرسائل المتنوعة والعروض المضمنة وغيرها من التقنيات المضمنة بحيث تكون الملصقات ملحوظة وواضحة في ذهن العميل. تستخدم الألوان المدهشة لخلق مزاج مريح.
-----------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------
المواقع الإلكترونية
هذه مادة ترويجية مهمة جدا للفيفا. لقد غير استخدام الإنترنت الطريقة التي تصل بها الشركات المختلفة إلى أسواقها (Dinan، 2000). يمكن الوصول إلى عدد كبير من السكان من خلال العديد من القنوات التي تروج لكرة القدم ومساحات المدونات والمواقع الاجتماعية المتاحة عبر الإنترنت. يشكل موقع FIFA الإلكتروني الموقع الرئيسي للمعلومات المتعلقة بكأس العالم. سيتم إنشاء مواقع ويب أخرى لحل المشكلات المختلفة وإنشاء سوق للأنشطة الأخرى أثناء العمل. يجب استخدام الخطوط المتوازنة وتجنب الألوان الباهتة.
-----------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------
هدف السوق
ينفق FIFA وشركاء الأعمال الآخرون الكثير من الموارد على تحليل السوق الحالية استعدادا لكأس العالم في قطر. تتم دراسة الاحتياجات المتغيرة للسكان المستهدفين ، والفرص الحالية التي يجب استغلالها ، واتجاهات السوق. يجب تحليل حجم السوق بحيث يمكن إجراء التقييمات اللازمة في السوق بناء على بطولات كأس العالم السابقة واستطلاعات العملاء. ينمو سوق المنافسة بمعدل ينذر بالخطر مع الألعاب التي تهدف إلى تحقيق شعبية في جميع أنحاء العالم. قنوات التوزيع مهمة أيضا لأنها تصل إلى سوق أكبر. يمكن تبني القنوات الحالية والقنوات الناشئة وقوة القناة باستخدام التكنولوجيا الحديثة بحيث يمكن الوصول إلى نسبة أكبر من العملاء. إن استخدام صور لاعبي كرة القدم ذوي السمعة الطيبة في كرة القدم يجعل من الممكن التعرف عليهم من قبل السوق المستهدفة. تهدف الرسائل التي تم تمريرها إلى توصيل رسالة مفادها أن جميع الناس في جميع أنحاء العالم يجب أن يأتوا إلى قطر وأن يكون لديهم خبرة في كرة القدم. سيساعد هذا المنظمة على الوصول إلى عدد كبير جدا من العملاء.
-----------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------
استنتاج
إن المزايدة على كأس العالم هي علامة على النجاح بمجرد فوز بلد ما بالعرض. تقع على عاتق القطري مسؤولية دراسة السوق حتى يمكن الوصول إلى المعلومات حول كأس العالم. من أجل نجاح كأس العالم هذه، يجب على FIFA والهيئات الإدارية الأخرى لكرة القدم التأكد من أنها تنتج المواد الترويجية المناسبة بحيث يمكن توصيل رسالة واضحة وجذب عدد أكبر من المشجعين والأطراف المعنية الأخرى. ويشمل ذلك الدول والأفراد والشركات الذين يرغبون في الاستثمار في كأس العالم في قطر.
إرسال تعليق